نحن الــعــرب و الــديـن إســـلام .. كلنا نبض و قلب واحــد
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نحن الــعــرب و الــديـن إســـلام .. كلنا نبض و قلب واحــد

منتدى جميع الشباب .. قلوب طيبة مترابطة
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قرامطة اليمن

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
** فتى اليمن **
مـــلازم أول
مـــلازم أول
** فتى اليمن **


عدد الرسائل : 102
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

قرامطة اليمن Empty
مُساهمةموضوع: قرامطة اليمن   قرامطة اليمن Icon_minitimeالجمعة 19 سبتمبر 2008 - 5:11

أسس القرامطة دولة لهم في اليمن على يد علي بن الفضل لعنه الله والذي كان سبب في انتشار الدعوة القرمطية في اليمن فقد حقق هو وصاحبه الحسن بن فرج بن حوشب المعروف باسم ( منصور اليمن ) نجاحات كبيرة واستطاعا الاستيلاء على عدد من الحصون والانتصار في بعض المعارك ومنذ عام 270هـ دخل في دعوتهما باليمن خلق كثير، وشجعت هذه النجاحات الإسماعيلية في دول أخرى للهجرة إلى اليمن.
وعندما التقى علي بن الفضل بداعي الدعاة الإسماعيليين فيروز، أعلن عن "قيامة كبرى" وقال لأصحابه: "أنا الإمام المهدي الذي كنت دعوتكم إليه، فاحلقوا رؤوسكم" فحلق منهم قدر مائة ألف نفس يظنون أن ذلك شيء من الدين، وأباح لهم ما حرم عليهم، وقال: "إنما الجنة التي ذكرها الله في كتابه هي الدخول في اللذات المكتومات عن هذا الخلق المنكود... وقد أبحت لكم إظهارها" فصدقوه، وانتهكوا المحارم، ونسخ لهم الشرائع وادّعى بعد ذلك أنه نبي نسخ الله تعالى به نبوة محمد صلى الله عليه وسلم.
وقد ادعى علي بن الفضل هذا النبوة ، وأحلّ لأصحابه المحرمات ، فأحلّ شرب الخمر ونكاح البنات والأخوات ، وأظهر عقائده الإلحادية في اليمن ، وخرب الكثير من المساجد .
وهذا الخبيث لما احتل مدينة الجند باليمن سنة 292 هـ صعد منبر جامع الجند وقال هذه الأبيات :

خذي الدفّ يا هذه واضربي ***** وغنّي هزاريك ثم اطربي
تـولـّــى نبــيّ بنــي هـاشــم ***** وجـــاء نبـيّ بنـي يعــرب
لكــل نبــيّ مضـى شرعــة ***** وهــذه شرائـع هــذا النبـيّ
لقد حط عنا فروض الصلاة ***** وحـط الصيـام فلـم تتعـبي
وحـط الذنـوب علـى قـاتــل ***** ولو كان من قبل قاتـل نبيّ
أحــلّ البنات مـع الأمهــات ***** ومن فضله زاد حلّ الصبيّ
إذا الناس صلوا فلا تنهضي ***** وإن صوموا فكلي واشربي
ولا تطلبي السعي عند الصفا ***** ولا زورة القبر فـي يثرب
ولا تمنعي نفســك المعرسين ***** مـن الأقربين ومـن أجنـب
فكـيف تحـلي لهـذا الغريــب ***** وصيـرت محرمـة للأبــي
أليــس الغـراس لمـن ربـــه ***** وأسقاه فـي الزمن المجدب
وما الخمر إلا كمـا السمــاء ***** حـلال فـقـدّسـت من مذهـب

ويحدثنا د. زكار عن نهاية القرامطة في اليمن، فبعدما أعلن علي بن الفضل ما أعلنه، دخل في صراع مع ابن حوشب، استغله حكام اليمن، واستولوا على حصونهما، ومات ابن الفضل بعد عدة شهور من موت ابن حوشب سنة 303هـ، "وهكذا طويت هذه الصفحة من تاريخ القرامطة دون أن تترك أية آثار لها صفة الديمومة الإيجابية النافعة، أو الملهمة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عمرآن
الإدارة
الإدارة
أبو عمرآن


عدد الرسائل : 130
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

قرامطة اليمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرامطة اليمن   قرامطة اليمن Icon_minitimeالجمعة 19 سبتمبر 2008 - 17:43

أرد عــلى هــذا ( الـكـلـب ) .. علي بن الفضل

أرد .. على أبيـاتـه التيّ بيـّـنــت سفالته و حقارته (( وكفرهـ )) .. وكفر من تبعه و من ناصرهـ و أيـّدهـ

ـــ ـــ ـــ


إليكم الـرد من نــونــيـّـة الـقـحـطانـي في فـــضــح الــرافـضـة :


لا تعتقد دين الروافض إنهم أهـل المحال وحزبة الشيطان

جعلوا الشهور على قياس حسابهم ولربما كملا لنا شهــــــران

ولربما نقص الذي هو عندهم واف وأوفى صاحب النقصان

إن الروافض شر من وطئ الحصى من كل إنس ناطق أو جـــان

مدحوا النبي وخونوا أصحابه ورموهم بالظلم والعـــدوان

حبوا قرابته وسبوا صحبه جدلان عند الله منتقضــان

فكأنما آل النبي وصحبه روح يضم جميعها جسدان

فئتان عقدهما شريعة أحمد بأبي وأمي ذانك الفئتـــــان

فئتان سالكتان في سبل الهدى وهما بدين الله قائمتـــــان

قل إن خير الأنبياء محمد وأجل من يمشي على الكثبان

وأجل صحب الرسل صحب محمد وكذاك أفضل صحبه العمران

رجلان قد خلقا لنصر محمد بدمي ونفسي ذانك الرجـــلان

فهما اللذان تظاهرا لنبينا في نصره وهما له صهــــران

بنتاهما أسنى نساء نبينا وهما له بالوحي صاحبتــــان

أبواهما أسنى صحابة أحمد يا حبذا الأبوان والبنتــــــــان

وهما وزيراه اللذان هما هما لفضائل الأعمال مستبقـــان

وهما لأحمد ناظراه وسمعه وبقربه في القبر مضطجعـــان

كانا على الإسلام أشفق أهله وهما لدين محمد جبـــــــلان

أصفاهما أقواهما أخشاهما أتقاهما في السر والإعــــــلان

أسناهما أزكاهما أعلاهما أوفاهما في الوزن والرجحـــــان

صديق أحمد صاحب الغار الذي هو في المغارة والنبي اثنــــــان

أعني أبا بكر الذي لم يختلف من شرعنا في فضله رجــــلان

هو شيخ أصحاب النبي وخيرهم وإمامهم حقا بلا بطــــــــلان

وأبو المطهرة التي تنزيهها قد جاءنا في النور والفرقـــــان

أكرم بعائشة الرضى من حرة بكر مطهرة الإزار حصــــــان

هي زوج خير الأنبياء وبكره وعروسه من جملة النســـوان

هي عرسه هي أنسه هي إلفه هي حبه صدقا بلا أدهــــــان

أوليس والدها يصافي بعلها وهما بروح الله مؤتلفـــــــــان

لما قضى صديق أحمد نحبه دفع الخلافة للإمام الثانـــــــي

أعني به الفاروق فرق عنوة بالسيف بين الكفر والإيمــــــان

هو أظهر الإسلام بعد خفائه ومحا الظلام وباح بالكتمـــــان

ومضى وخلى الأمر شورى بينهم في الأمر فاجتمعوا على عثمــان

من كان يسهر ليلة في ركعة وترا فيكمل ختمة القــــــــرآن

ولي الخلافة صهر أحمد بعده أعني علي العالم الربانــــــــي

زوج البتول أخا الرسول وركنه ليث الحروب منازل الأقــــــــران

سبحان من جعل الخلافة رتبة وبنى الإمامة أيما بنيـــــــــــان

واستخلف الأصحاب كي لا يدعي من بعد أحمد في النبوة ثانـــي

أكرم بفاطمة البتول وبعلها وبمن هما لمحمد سبطــــــــــان

غصنان أصلهما بروضة أحمد لله در الأصل والغصنـــــــــان

أكرم بطلحة والزبير وسعدهم وسعيدهم وبعابد الرحمـــــن

وأبي عبيدة ذي الديانة والتقى وامدح جماعة بيعة الرضـــوان

قل خير قول في صحابة أحمد وامدح جميع الآل والنســــوان

دع ما جرى بين الصحابة في الوغى بسيوفهم يوم التقى الجمعان

فقتيلهم منهم وقاتلهم لهم وكلاهما في الحشر مرحومــان

والله يوم الحشر ينزع كل ما تحوي صدورهم من الأضغــان

والويل للركب الذين سعوا إلى عثمان فاجتمعوا على العصيان

ويل لمن قتل الحسين فإنه قد باء من مولاه بالخســــــران

لسنا نكفر مسلما بكبيرة فالله ذو عفو وذو غفــــــــــران

لا تقبلن من التوارخ كلما جمع الرواة وخط كل بنـــــــان

ارو الحديث المنتقى عن أهله سيما ذوي الأحلام والأسنــــان

كابن المسيب والعلاء ومالك والليث والزهري أو سفيـــــــان

واحفظ رواية جعفر بن محمد فمكانه فيها أجل مكـــــــان

واحفظ لأهل البيت واجب حقهم واعرف عليا أيما عرفــــــــان

لا تنتقصه ولا تزد في قدره فعليه تصلى النار طائفتــان

إحداهما لا ترتضيه خليفة وتنصه الأخرى آلها ثانـــــي

والعن زنادقة الجهالة إنهم أعناقهم غلت إلى الأذقــــان

جحدوا الشرائع والنبوة واقتدوا بفساد ملة صاحب الإيــوان

لا تركنن إلى الروافض إنهم شتموا الصحابة دون ما برهان

لعنوا كما بغضوا صحابة أحمد وودادهم فرض على الإنسان

حب الصحابة والقرابة سنة ألقى بها ربي إذا أحيانـــــي

إحذر عقاب الله وارج ثوابه حتى تكون كمن له قلبـــان

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبوخالد (عبدالله عاطف)
رائــــد
رائــــد
أبوخالد (عبدالله عاطف)


عدد الرسائل : 179
تاريخ التسجيل : 11/09/2008

قرامطة اليمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرامطة اليمن   قرامطة اليمن Icon_minitimeالجمعة 19 سبتمبر 2008 - 19:04

أبيات القحطاني ليس بعدها رد جزيتم خيراً.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
** فتى اليمن **
مـــلازم أول
مـــلازم أول
** فتى اليمن **


عدد الرسائل : 102
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

قرامطة اليمن Empty
مُساهمةموضوع: رد: قرامطة اليمن   قرامطة اليمن Icon_minitimeالسبت 20 سبتمبر 2008 - 1:15

رحم الإله صداك يا قحطاني
وجزاك الله خير ا يا أبو عمران على هذا الرد الجميل النابع من الغيرة على حرمات الله وعلى دين الإسلام احسبك كذلك والله حسيبك ولا أزكي على الله أحد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قرامطة اليمن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نحن الــعــرب و الــديـن إســـلام .. كلنا نبض و قلب واحــد :: منتدى الـصّـارم الـبـتــار-
انتقل الى: